14 September, 2008

دليل خُبَيزه الصحي: جزء2: التمر و الحبة السوداء

دليل لأبسط ما صنعه الله، في حياة مليئه بأكاذيب معلبه ومغلفه بيد الإنسان

التمر: إبن النخلة المدلل، ومنجم الفيتامينات والعناصر المعدنية التي تمد جسم الإنسان بكل ما يحتاجه، مصدر ألياف وفسفور وفيتامينات أ وب1 وب2 ود والكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والصوديوم والكبريت والكلور... وتستمرالتركيبات لتعطينا طعماً رائعاً لنبتة عظيمة الفوائد. سعراته الحرارية ليست عالية كما يعتقد الكثيرون، بل أن الإعتماد عليه كوجبات رئيسية يؤدي للنحافة لأنه يفتقر للدهون، وأليافه كثيرة وملينة، وسكره أحادي تمتصه الأمعاء ثم الدم بسرعة

مع التمر أو البلح أنت في أهدىء بال إذا كنت عصبي وثائر المزاج أوكئيب، والشيخوخة متأخرة كثيراً، أمّا السمع والبصر والعظام والدماغ فهم أقوى ما يكون، ولا مزيد من الفضلات السامة في جسمك! هو مكافح للسرطان، وأفضل علاج لفقر الدم، وجفاف الجلد والإمساك، وأمراض المثانة والمعدة والأمعاء(حتى في أكثر الحالات تعقيدا)، والنقرس والبواسير وارتفاع ضغط الدم، وأمراض اللثة والأسنان. يعتبر أفضل غذاء متكامل للحامل والمُرضع والطفل في مراحل نموه.

تناوله مع الحليب يجعله وجبة غذائية كاملة تغنيك عن أي شيء آخر. مقوي جنسي ممتاز، ومقوي ومطهر للكبد. يغسل الكلى ويدر البول، ويقتل دود الأمعاء إذا تناولته على الريق. مقو للعضلات والأعصاب، ينشط الغدة الدرقية ويلين الأوعية الدموية، يكافح الدوار والكسل والسعال والتهاب القصبات الهوائية. إذا وجدت السوس في داخل حبة التمر، حاول أن لا تتردد بأكلها لأن هذا السوس قاتل للبكتيريا الضارة والجراثيم. تناول التمر غير محدد، لكن طبعاً بدون إفراط، ومعدل 7 حبات مرة واحده هي أفضل جرعة له

الحبة السوداء (حبة البركة): كنت في أحد الزيارات في ألمانيا عندما إلتقيت بباحثة ودكتورة ألمانية قالت لي: أنا لا أحسد الشرقيون إلا على كنزين لديهم: التمر والحبة السوداء! أجبتها: للأسف لدينا منهم الكثير، لكننا نجهل فوائدهم. من الصعب جداً أن نعدد فوائد الحبة السوداء( أيضاً تسمى بحبة البركة أو القزحة)، لأنها فعلاً شفاء لكل داء ما عدا الموت!

سرها الأعظم بأنها تُقوى جهاز المناعة فيصبح الجسم مقاوماً لكل الأمراض والجراثيم الفتاكة. حتى أنها تعالج الحالات المتقدمة من السرطان والإيدز. هي علاج لسرطان الكبد والقولون والثدي، وتزيد الأنسلوين في الدم لتكون ألأولى في علاج السكري. هي صديقة المعدة والصدر والقلب والشرايين والكلى والكبد لأنها تقاوم وتشفي كل أمراضهم.

تقاوم الأكسدة والكوليسترول وإرتفاع ضغط الدم والروماتيزم والصداع والدوخة والأرق والكسل، وتستعمل لآلام الأسنان واللوز والحنجرة. ويمكن خلطها مع زيت الزيتون لتكون وصفة لجمال الوجه، وعلاج لجميع الأمراض الجلدية (مع التعرض القليل لأشعة الشمس بعد وضعها). وأكرر، لا أستطيع حصر فوائدها، لكن ينصح بتناول ملعقة صغيرة منها في الصباح وعلى الريق. متواجده بسهولة في الأسواق بحبوبها أو مطحونة، أو مخلوطة مع العسل أو زيت السمسم.

5 comments:

amjad mahfouz said...

Thanks man for the insight.

Anonymous said...

7abet il barakeh is the healing power of this earth. i take it everyday and im in very good health, no more flue, fever, cold, winter pain..
thanks mohammad for this natural very simple recipe to be in a full of health and in a good shape.. thanks mother nature for your unbelievable gifts

raed said...

it's a so good info from the great khobbeizeh. thank you tons

Y /\ Z /\ N said...

thnx for this, im goin to get those barakeh pills asap!

Y /\ Z /\ N said...

im gettin thos barakeh pills asap!thnx